Saturday, June 18, 2011

الرئيس الأمريكي يكرم النابغة خالد خليفة ويهنئه على الثورة المصرية

الرئيس الأمريكي يكرم النابغة خالد خليفة ويهنئه على الثورة المصرية

كرم الرئيس الأمريكي باراك أوباما الطالب النابغة المصرى خالد أحمد خليفة البالغ من العمر 14 عاما، الذى حصل على المركز الأول من بين 975 طالبا بقرار من لجنة تحكيم مكونة من أفضل خمسة عشر رجلا وسيدة أعمال في الولايات المتحدة الأمريكية وهى واشنطن العاصمة وفيرجينيا وميرلاند، بعد أن حصل على المركز الأول على مستوى ولاية فرجينيا لعرض مفهوم حديث لتصميم دراسة جدوى لمشروع اقتصادي.

كما كرم ملحق الدفاع المصرى اللواء محمد الكشكى الطالب النابغة المصرى، وهو أحد أبناء الدارسين العسكريين المصريين فى ولاية فرجينيا، ومنحه شهادة تقدير باسم وزارة الدفاع وحثه على بذل المزيد من الجهود لمواصلة طريق التفوق.

وفى حوار أجراه مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى واشنطن مع الطالب المصرى حول لقائه مع الرئيس الأمريكي، قال النابغة خالد أحمد خليفة إن الرئيس الأمريكى التقى به لمدة 15 دقيقة فى البيت الأبيض ومنحه مكافأة رمزية قدرها 1500 دولار وهنأه على الثورة المصرية الناجحة، وحثه على الاستمرار في التفوق، وقال له: "مستقبل بلدك سيعتمد عليك وعلى أمثالك من الشباب الطموح".

وهنأ أوباما النابغة المصرى خالد أحمد خليفة على تفوقه العلمي وأبلغه بأنه اطلع على مستواه الدراسي من خلال تقارير مدرسته "وإكفيلد" ربع السنوية والتى حصل فيها على تقدير امتياز خلال اختبارات تقييم الأداء التي تعقد بواقع مرة كل ثلاثة أشهر.

وحث الرئيس الأمريكي الطالب خالد خليفة على مداومة الإطلاع والبحث العلمي، وأكد ضرورة الإعداد الجيد لخوض المسابقة الدولية على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة لـ 11 دولة على مستوى العالم بمدينة نيويورك خلال شهر أكتوبر القادم.

وعبر الرئيس الأمريكي عن أمله في لقاء خالد خليفة مرة أخرى بعد المسابقة الدولية، وقال له: "ثقتي في قدرتك على تحقيق هدفك لا حدود لها".

وسأل الرئيس أوباما، خالد خليفة عمن يحثه على التفوق العلمي، فأجاب بأنها البيئة المحيطة به وهى أهله ووطنه.

وقد بدأ الرئيس الأمريكي حديث مع النابغة خالد خليفة بالاعتذار عن الإجراءات الأمنية المشددة بالبيت الأبيض، ولكنه اختتمه بتوصية الحراسات الخاصة باصطحاب خالد للقيام بجولة خاصة داخل البيت الأبيض حيث تم السماح له بالتقاط بعض الصور التذكارية.

يذكر أنه تم تصوير لقاء الرئيس أوباما والطالب المصرى خالد خليفه فوتوغرافيا بمعرفة مصور الرئيس الأمريكي، الذى أفاد بأنه سيتم إرسال الصور لخالد عبر البريد الإلكتروني خلال مدة من أسبوعين إلى 4 أسابيع.

من ناحية أخرى، عقدت قناة "ويتا"، التي يشاهدها معظم رجال الأعمال والمسئولين الحكوميين، لقاء مع النابعة المصرى خالد خليفة.
نقلا عن الأهرام في 18 يونية2011